الثلاثاء، 10 أبريل 2012

حلم سخيف




عودني عقلي الباطن أن يحول جميع ما أفكر به وكل ما يحيط به إلى أضغاث أحلام بعضها سخيف لدرجة يمكن تحويله إلى أفلام كرتونية وغالباً لن يقتنع بها الطفل العربي الموجود حالياً لأن أحداثها غريبة ولا تدخل العقل ، بالأمس مثلاً حلمي الذي امتد لساعات كان عن بغبغاء جارنا المزعج ، الذي يصفر دون كلل أو ملل  .

  الحلم بدأ عندما قررتُ أن آخذه معي في رحلة طويلة دون ان يعلم جارنا العزيز فغلفته بورق ووضعته داخل حقيبة صغيرة ، الرحلة التي جاءت بشكل طاريء وغريب وإلى مكان أنا شخصياً لا أعلمه كانت طويلة نوعاً ما ، حتى أنني نمتُ لساعتين أو ثلاثة في الطريق والببغاء المسكين لم يخرج صوت طوال الرحلة، ولم يبدي اي اعتراض كان عاقلاً للغاية وبعد أن وصلنا إلى المكان المجهول، قمتُ سريعاً من وسيلة المواصلات التي كنت اركبها التي لم تكن واضحة في الحلم ربما عربة يجرها حمار ربما طائرة ورقية  ربما جمل ، وما أن فتحت الحقيبة حتى  شممت رائحة كريهة ووجدت الببغاء مغمض العينين فظننتُ انه متعب ونائم حاولت إيقاظه فلم يبدي أيه ردة فعل ، احضرت كأس ماء بارد وفحلي بصل وقاروة عطر وحاولت إيقاظه ولم يحرك ساكناً وهكذا استمريت على مدار ساعات أحاول أن أقنع نفسي بأنه سيستيقظ وأنه متعب فقط من الرحلة الطويلة وقبل الفجر بلحظات أعلنوا وفاته وبكيت كثيراً واستحقرت نفسي لأنني فعلتُ فعلتي 
 لقد قتله في الحلم لأنني كدت اختنق من صفيره المزعج في الشرفة المجاورة و كان هذا أحد الأحلام التي يمكن تحويلها إلى أفلام كرتونية ولكن ليس للأجيال الحالية كما ذكرت سابقاً ربما أطفال الثمانينات أمثالي .

هناك تعليقان (2):

  1. ده شله بغباء رخم لدرجة انك تقتليه فى الحلم ( قصة جميلة )

    ردحذف
  2. رخم وبس :( قمة الرخامة

    ردحذف